قصة مسلسل قيامة عثمان التركي ميعاد عرض المسلسل و أخباره




قصة مسلسل قيامة عثمان التركي ابن ارطغرل متى سيبدأ وعلى أي قناة نقدم لكم ابطال و شخصيات و ممثلين مواعيد العرض و القنوات الناقلة صور ابطال المسلسل من داخل العمل و خارجه وكل ما تريد معرفته تقرير كامل .




مواعيد العرض و القنوات الناقله

مسلسل قيامة عثمان سيبدأ عرضه في أكتوبر 2019 م او نوفمبر فقال منتج المسلسل أنه ربما سيتأخر قليلا لإنشغاله بفيلمه الجديد فلم يحدد وقتا معينا لعرضه و أكد المنتج ان المسلسل سيكون مكون ع الاقل من 3 أجزاء و سيعرض على قناة trt1 التركية مترجم باللغة العربية و سيتم توزيعة على القنوات الناقلة لمسلسل ارطغرل في جميع انحاء الوطن العربي اذا لاقى نجاح و اعجاب الجماهير .

قصة مسلسل قيامة عثمان التركي

مسلسل قيامة عثمان ابن ارطغرل يحكي قصة ملحمية تاريخية يتجسد فيها حياة الاتراك في تلك الفترة التي بدأ فيها عثمان الاول بتكوين الدولة العثمانية و يعرض المسلسل بشكل درامي كمسلسل قيامة ارطغرل و قد تم العمل على بناء منطقه ضخمه لهضبة ميدانية في واجهة الأناضول القريبة للبحر لتصوير مشاهد المسلسل و أيضاً تجمع فريق كبير لتصنيع ازياء العمل و كما ذكر التاريخ أن عثمان الأول اعتلى العرش او سيطر على زعامة قبيلة قايي و هوفي الرابعة و العشرين من عمره بعد موت والده ارطغرل و لكن ذلك لم يكن بشكل سلمي حيث أنه قام بمحاربة أقاربه ليزيحهم من طريقه أولا حيث اراد عمه دوندار غازي الولاية و لكن القبيلة دعمت عثمان و ساندته حيث أرادوا إبن سيدهم أرطغرل قائد لقبيلتهم و انتهت المعركه بإنتصار عثمان حيث قتل عمه الكهل بسهم كما سانده ايضا السلطان السلجوقي نظرا لشجاعته , و كان ما فعله عمه ضد اراده ابيه حيث أن ارطغرل هو من اعطى ابنه الولاية حيث انه كان دائما يكلفه بالمهام الصعبة و كان عثمان شجاعا جدا و ينفذ ما يطلبه منه والده و لم يخطئ مرة لذلك قرر ارطغرل بأن يعطي الولاية لعثمان فجمعه مع اخوته سافجي و غوندوز و عثمان و اخبرهم بقراره و وافق الابناء على قرار ابيهم و سلم ارطغرل الراية و الكتاب لإبنه عثمان في حياته و اصبح عثمان قائد القبيلة في حياة والده و مات ارطغرل و كان عمره 93 عام موت طبيعي كأي كهل عجوز .
كانت الأوضاع مستقرة الى حد كبير في عهد عثمان لضعف الدولةالبيزنطية مما أعطاه فرصة التوسع في الأناضول و ساعده على ذلك أيضا موقعه الذي استقر فيه فمدينة اسكود تقبع على مرتفع يسهل الدفاع عنها , و يذكر أيضا ان تزوج عثمان من رابعة بالا خاتون أبنه معلمه ومرشده اده بالي و قد اعطاها قرية كاملة في بيليجيك مهرا لها و هي ام ابنه علاء الدين باشا و انها كانت زوجة عثمان الثانية وكانت زوجته الاولى اختها مال خاتون و لكنها توفت و بعد وفاتها تزوج اختها .

ابطال مسلسل قيامة عثمان

بوراك اوزجيفيت ( عثمان الاول )

قد استقر المنتج اخيرا على اختياره للمثل الذي اشتهر في العالم العربي بإسم عمر بسبب دوره الذي جسده في مسلسل الحب المستحيل و قد وافق بوراك على أداء تلك الشخصية التاريخية , بوراك ممثل تركي من مواليد 24 من شهر ديسمبر عام 1984 م في مدينة اسطنبول بتركيا و تخرج من جامعة مرمرة قسم تصوير كلية الفنون الجميلة و عمل عارض أزياء و تم تصنيفه أفضل عارض في تركيا و ذلك في عام 2003 م تزوج من فخرية أوجن عام 2017 م و كانت أول أعماله السينمائية أيضا معها في عام 2014 م كان بطل فيلم اخي انا في عام 2016 م و اشترك في مسلسل حريم السطان منذ عام 2011 م الى عام 2014 م و أيضا كان بطل طائر الحب و حب أعمى منذ 2015 م الى 2017 م و لديه أخت واحده و هي بورشين دينيز .

إنجين ألتان دوزياتان ( ارطغرل )

و هو بطل مسلسل قيامة ارطغرل لخمس اجزاء متتالية و سوف يظهر في بداية الجزء الاول من المسلسل ليعطي ابنه ولاية القبيلة و يتوفى عن عمر 93 عام بشكل طبيعي , كما تم تصنيف انجين افضل ممثل بتركيا و أيضا الأعلى أجرا و ذلك عن بطولة لأجزاء مسلسل قيامة ارطغرل و الذي حصل بسببه على عدة جوائز في تركيا و الوطن العربي أيضا .

جنكيز جوكتسون ( تورغوت الب )

و الذي كلفه عثمان بأن يفتح قلعة إينه كول و فعلا حاصرها و نجح في فتحها ثم بعد ذلك منحها له عثمان و سميت بإسمه فيما بعد و هو محارب قديم و كان من الاصدقاء المقربين لأرطغرل فكانوا اربعة محاربين شجعان ارطغرل و تورجوت الب و بامسي و دوغان و كان تورغوت متزوج من ابنه ديلي ديمير و التي تم احراقها على يد نويان المغولي وهي حامل و ذلك في الجزء الاول ثم تزوج من اصليهان في الجزء الخامس و التي قتلت على يد سعد الدين كوبيك عندما ذهبت لتستغل حبه القديم لها و تقتله و لكنه هو قتلها و ارسل جسدها للقبيلة و تركت تورغوت وابنها رضيع .

راغب سافاش (ديندار الب )

و هو اخو ارطغرل و عم عثمان الذي انقلب ضد ابن اخيه بعد موت ارطغرل و اراد ان يأخذ منه الولاية و لكن نجح عثمان في التخلص من عمه و الذي ظهر في الجزء الثاني من المسلسل .و قتله بسهم و ظهر في الأجزاء الأخيرة من مسلسل قيامة ارطغرل .

جلال ال ( الغازي عبد الرحمن الب )

و الذي كان من اشجع فرسان ارطغرل و من المحاربين القدامى و استمر محاربا شجاعا مع عثمان , ظهر في الخمسة اجزاء من مسلسل قيامة ارطغرل .

جان تشانير (غوندودو )

وهو عم عثمان و كان عونا و سندا له و الذي اختفى من الجزء الثاني في المسلسل بسبب انقسام ارطغرل و اخيه الي مجموعتين و لكنه يعود في الجزء الخامس للانتقام لمقتل ابنه سليمان على يد المغول بزعامة نويان الذي ايضا اختفى من الجزء الثاني و ظهر في الجزء الخامس و الاخير من مسلسل قيامة ارطغرل .

عارف ديرين (غوندوزالب)

و هو الاخ الاكبر للسلطان عثمان و اول ابناء ارطغرل الذي ولد بعد وفاة جده سليمان شاه بضعة اشهر و كانت بدايات هجوم المغول على التركمان و قد عانى الكثيرمع ابناء قبيلته من البرد والتنقل و كثرة الترحال و لكن اهتم ابوه ارطغرل و اصدقاؤه المقربين به لكي يكون محاربا مثلهم و كان خير سند لأبيه و لأخوه من بعده و ظهر غوندوز في الجزء الثالث من مسلسل قيامة ارطغرل و استمر للجزء الخامس و سيستمر في الجزء الاول من المسلسل .

الشيخ اده بالي 

وهو المعلم المرشد او الاب الروحي لعثمان حيث أوصاه ابوه ارطغرل على طاعته لحكمته الشديدة و كانت له ابنتان هما مال خاتون و رابعة بالا خاتون و كانتا شديتان الجمال تزوج عثمان من مال خاتون و انجب منها اورخان غازي ثم تزوج بأختها رابعه بالا خاتون و انجبت له علاء الدين باشا .

السلطان غياث الدين

و الذي عمل عثمان تحت إمرته إلى ان ضعفت الدولة السلجوقية و قامت الدولة العثمانية و هو أيضا من ساعد عثمان في القضاء على محاربيه عندما مات والده ارطغرل .

هايماه خاتون

توفت بعد وفاة ابنها بعدة اعوام و هي التي كانت مسئوله عن شئون نساء القبيلة في الاجزاء الاولى ثم انتقلت المسؤلية الى حليمه زوجه ارطغرل و بعد موتها انتقلت الى اخت بيبولات في الجزء الاخير و كانت الام هايماه خير سند و عون لزوجها و ابمها و حفيده و كل ابناء القبيلة .

سافجي

الذي خاض مع اخيه الكثير من المعارك حتى توفي في احد المعارك و هي معركة دومانيتش .

هناك أشخاص ثانوية كسالجان زوجة غوندودو و بعض الشخصيات من مسلسل قيامة ارطغرل ولكن لم يتم الافصاح عن ان كانوا سيتواجدون في قيامة عثمان كما سيظهر بعض المحاربون الجدد و ايضا لم يفصح عن اسماؤهم .

صور مسلسل قيامة عثمان التركي

جمعنا لكم بعض من صور ابطال مسلسل قيامة عثمان بعضها من المسلسل و بعضها من مسلسل قيامة ارطغرل و بعضها من خارج المسلسل .

منتج المسلسل
منتج المسلسل
ارطغرل 1
ارطغرل 1
ارطغرل و ابنه عثمان
ارطغرل و ابنه عثمان
الام هايماه
الام هايماه
انجين التان دوزيتان يتسلم جائزة
انجين التان دوزيتان يتسلم جائزة
بوراك أوزجيفيت
بوراك أوزجيفيت
تورغوت الب
تورغوت الب
سافجي
سافجي
عبد الرحمن الغازي
عبد الرحمن الغازي
غوندودو
غوندودو
غوندوز الب
غوندوز الب
فريق العمل 1
فريق العمل 1




اترك تعليقاً